البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

مجلس : التاريخ

 موضوع النقاش : ملف العدوان على غزة    قيّم
التقييم :
( من قبل 11 أعضاء )
 زهير 
27 - ديسمبر - 2008
بعميق الحزن والآسى يتقدم موقع الوراق إلى أسر الضحايا في قطاع غزة  بأحر التعازي على مصابهم الجلل، والذي نفذته وزارة الإجرام والإرهاب في دولة الكيان الصهيوني المحتل بدعم وتوجيه من حكومة بوش الرعناء في أيامها الأخيرة لتكون خاتمة أعمالها الوحشية في ديار العرب،
كان مشهد الشهداء وهم يلفظون أرواحهم في الرمق الأخير متلفظين بكلمة الشهادة مشهدا أشبه بالمنام، صرت أشك في نفسي وأنظر من حولي، هل ما أراه حقيقة أم أضغاث أحلام، وكان مشهد الفتاة التي تفارق الحياة على أكف مسعفيها وهي في أكفهم أشلاء مشهدا قاسيا كلما أعادت قناة الجزيرة عرضه أحسست بأن حياتي لم يعد لها معنى ، وما أقساها من مشاهد... الفتيات المنتحبات ... والأم التي تنعى ابنتيها وولدها، وسيارة الإسعاف التي قصفها العدو المجرم متجاوزا كل المعاهدات والقوانين الدولية
أرجو من الأساتذة الخبراء بنقل الصور والأفلام الوثائقية ولاسيما الأستاذة ندى الأكوح أن يساهموا في توثيق هذه الجريمة البشعة والتي جرت وتجري على مرأى ومسمع العالم، أكرر أسفي وحزني وعزائي لأهالي الضحايا والشهداء الأبرار (ولا تحسبن الذي قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما آتاهم الله من فضله، ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم، أن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
 7  8  9  10  11 
تعليقاتالكاتبتاريخ النشر
مقال في الصميم    كن أول من يقيّم
 
سلمت أناملك د. يحيى
 
*محمد هشام
15 - يناير - 2009
مجرمو الحرب    ( من قبل 1 أعضاء )    قيّم
 
مجرمو الحرب.
تسيفى ليفنى ..ايهود باراك ..ايهود اولمرت 
مجرمو حرب ..
هل ستتمكن الدول العربية من  تقديم هؤلاء الوحوش الى محكمة الجنايات الدولية ..
أمريكا سارعت فى تقديم زعماء الصرب الى محاكمة دولية .
إننا نشهد بالصوت والصورة إبادة جنس بشرى وهو العرب هل هذا يعقل ..
أين النخوة العربية والضمير العربى ..
إننا فى أسوأ تاريخ مر به العرب ولن تغفر لنا الأجيال القادمة ما فعلناه مع إخوتنا فى غزة ..
عند احتلال العراق للكويت قامت الدنيا ولم تقعد وفى خلال 24ساعة عقدت القمة العربية وفى خلال 3 شهور تم طرد العراقيين من الكويت وتم تنفيذ قانون الامم المتحدة بحذافيره على العراق وتم حصار العراق ل10 سنوات متتالية ..
وتم الغزو الامريكى للعراق واختفى  الزعماء العرب وخصوصا مبارك الذى قال أن العراق لوتعرض لغزو سنقف بجانبه وللأسف فقد تخلى عنه ...
أنا لا اعرف من هؤلاء الحكام هل العروبة والوطنية تجرى فى دمائهم أشك فى ذلك ..
إن  الذى يجرى فى غزة يحرك الحجر والشجر ..
ماذا نقول هل هان علينا الدين وهانت علينا الكرامة والوطنية ..
هل الدم العربى رخيص الى هذه الدرجة ..
حسبى الله ونعم الوكيل ..فى زعماء العالم العربى الذين لايهمهم الا كراسيهم وقصورهم ... 
*خالد صابر
15 - يناير - 2009
النصر قادم قادم بعون الله    ( من قبل 1 أعضاء )    قيّم
 
قبيل ثلاث ساعات تقريبا أعلن عن استشهاد الأحبة سعيد صيام ونجله وأخوه ؛ فإلى جنات الخلد ، هم ومن سبقوهم من الأحبة أهل قطاع غزة إلى الشهادة وهنيئا لمن يقتل في سبيل الله . ولا ريب عندي أن شهداء الحق على الباطل هؤلاء لم يكونوا ليقتلوا في سبيل الله تعالى إلا لأنه عز وجل يحبهم ؛ فبشراهم الحياة الخالدة تحت عرش الرحمن . حال سماعي الخبر سارعت إلى كتاب الله اتلو منه : "ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون.." إنهم احياء إذن ، فاللهم ارزقنا مثلما رزقتهم .
ولن اخفي عليكم أنني تذكرت قصيدة لأستاذنا زهير حفظه الله ورعاه ، كان قد كتبها ونحن نهنيء بعضنا بالعيد الماضي ، وكنت لما طالعتها يومها قلت في نفسي : استاذنا هذا من الذين فتح الله عليهم بكل خير ولله الحمد ، وان من صور هذا الخير التي فتحها الله سبحانه عليه انه يتكلم بصدق وحرارة وعفوية ويجيء ما يتكلم به دقيقا في صحته وكانه يعيش الأحداث بدقائقها بنفسه . عدت إلى القصيدة قبل قليل ونسخت بعضها ، وإلى حضراتكم  ما قاله استاذنا الكريم بعد ان استثنيت منه ما كان وجهه لسراة الوراق من كلام لا احلى ولا الطف ؛ فالقصد مني يروح إلى الأبيات المتعلقة بغزة هاشم وشعبها :
 
حـصـاركِ  كـان للدنيا دمارا ولاسـيـما  من اتخذوا iiالقرارا
ومـا بـخـلوا عليك به iiجزوه عـلانـيـة  وأدوه iiصـغـارا
ومن حرموك خبزك أمس أمسوا ومـلـيـاراتهم  صارت iiغبارا
رأيـت وجـوههم سودا iiوزرقا تـبـادلـهـا  احتقانا iiوامتقارا
وسـاعـات انـهيارات iiتوالت وبـددت الـثـراء iiالـمستعارا
هـوت  ونـساء غزة iiشامخات يـعـلـمـن  الشهامة iiوالوقارا
سـتـبـقى  شعلة مهج iiاليتامى مـرفـرفـة تضيء بها iiالقفارا
وتـكـتب  في التمائم كل iiغدر تـجـرعـه وغـدار iiتـوارى
وكـيف  الانكسار يكون iiنصرا وكـيف  النصر يحتقر iiاحتقارا
وفـي عـيـنيك بهجة كل iiعيد يـمـوت أمـانة ترعى iiالذمارا
أغـزة  هـاشـم بوركت iiشعبا وتـاريـخـا  ورابـطة iiودارا
وصـحـفا  من أساطير iiالليالي طـلـيـعتها  الملائكة iiالغيارى
*ياسين الشيخ سليمان
16 - يناير - 2009
فلسطين فلسطين ، بيعوك البياعين    ( من قبل 2 أعضاء )    قيّم
 
الويل للضعفاء
 
الفضل شلق :
الخلاف حول انعقاد القمة العربية هو تعبير عن عجز منظومتها السياسية. يعرضها العجز لخطر الانهيار. في الوقت نفسه يبدو أن قوى الهيمنة العالمية، ومن ضمنها إسرائيل، ما عادت تأبه لبقاء هذه المنظومة.

لا تستطيع الأنظمة العربية الانحياز لشعوبها، ولا تستطيع قيادة نضالها من اجل فلسطين، ولا تستطيع إلا التخلي عن آخر تبرير أخلاقي يجعلها تشعر بالتعاطف مع سكان غزة. كل ذلك لان ما نشهده هو »الحرب وما علمتم وذقتم«. وفي الحرب تسقط القناعات والأقنعة، وهذه الحرب على وجه الخصوص هي حرب تغيير الأنظمة. لا يستطيع هذا النظام اللعب على الحبلين والحفاظ على بقاء في نفس الوقت. في الحرب يضطر كل فريق الى الانحياز المطلق مع هذا الفريق او ذاك. كانت الأنظمة متواطئة في ١٩٤٨ مع القوى التي أقامت دولة إسرائيل، وهي ما تزال كذلك حتى الآن، لكنها كانت تستطيع أن تفعل شيئاً آخر، غير الانصياع الكامل لنظام الهيمنة العالمي.

ليس الحديث هنا عن قطر بعينه، او عن حاكم دون آخر. بل هو عن طبقة منتشرة على مدى الوطن العربي، طبقة لم تعرف إلا التبعية والخضوع للخارج، طبقة حاكمة فقدت الشرعية منذ نشوء دولها ودولة إسرائيل في وقت واحد تقريباً، فخافت من شعوبها وامتنعت عن الاستثمار في الإنتاج في الداخل. وما نعنيه بالإنتاج يتعلق بقطاعي الزراعة والصناعة، لا أكثر ولا اقل. ظنّت هذه الطبقة أن مداخيلها الريعية من النفط وغير النفط والخدمات ثروة. خافت على ثروتها من شعوبها. فاستثمرت ثروتها في الخارج. وما أدركت أن المال مهما كان ضخماً ليس ثروة حقيقية إلا اذا كان رأسمالاً منتجاً في الداخل. كان بإمكان هذه الطبقة أن تعتمد أساليب التنمية التي اتبعت في دول آسيا الشرقية، وبعضها دول إسلامية؛ كان بإمكان هذه الطبقة أن تستثمر في الداخل، ولنقل انه كان بإمكانها أن تستغل شعوبها ومجتمعاتها، لكنها فضّلت التبعية وان تبقى هي ايضاً المستَغَلَّة لدى قوى الهيمنة العالمية. اعتمدت على الخارج، فحرمت نفسها إمكانية البقاء إلا برضى الخارج. كان بإمكانها التضامن مع أمّتها، ولو من مواقع الاستغلال للقوى العاملة فيها، لكنها بقيت خائفة مذعورة من هذه القوى العاملة ذاتها، بقيت خائفة من مجتمعاتها، فوضعت نفسها خارجاً.

تجاهلت هذه الطبقة أن الاقتصاد والسياسة ليسا منفصلين. وإذا انفصلا يكون الأمر تعسفياً لإخفاء أغراض معينة. ليس الاقتصاد إلا جوهر السياسة، وليست السياسة إلا إدارة الاقتصاد. هناك اقتصاد سياسي وحسب. والتنمية تستدعي اقتصاداً سياسياً من نوع معين. تستدعي اقتصاداً سياسياً يأخذ المجتمع وقواه العاملة بعين الاعتبار ويتعامل معها على انها هي القاعدة حتى ولو كانت قاعدة للاستغلال.
 
تخلت هذه الطبقة عن مجتمعاتها. والآن يأتي دورها. في حرب تموز أعلنت كونداليسا رايس، وهي لا تحتاج الى تعريف، عن بداية تطبيق مشروع الشرق الأوسط الكبير. الجوهري في هذا المشروع إلغاء العروبة وجعل المنطقة مستباحة لقوى الهيمنة العالمية عن طريق دول الجوار. ما لم يتحقق عن طريق حرب تموز يتحقق الآن: حين تمتنع المنظومة الحاكمة العربية عن الاجتماع، وحين يتم تهميش الجامعة العربية وصولاً الى إلغائها، وحين تدمّر مؤسسة القمّة العربية، ويتطلّع أهل المنطقة الى دول الجوار للنجدة. ومن غير المستطاع إلا الاستنتاج أن بين كل دولة من دول الجوار والإمبراطورية العالمية صفقة من نوعٍ ما. لا يلام الآخرون على صفقات يعقدونها مع إمبراطورية قوية فاجرة. لكن الملامة تقع على انعدام قدرة المنظومة العربية على عقد صفقة من أي نوع كان، تلام المنظومة العربية على عجزها الذي صنعته هي. ليس العجز امراً حتمياً، إلا اذا أراد أصحابه ذلك. صنعت المنظومة العربية عجزها بفقدان الصلة مع شعوبها وبإفقارها والتخلي عنها. كان الأجدر بالأنظمة العربية أن تعقد صفقة فيما بينها، من أجل أن تستطيع عقد صفقة مع الغير.

ليس العجز حصيلة تأخّر او تخلّف او ما يسمى فقدان الحداثة. ليس العجز حصيلة ما هي شعوبنا عليه، او لأن شعوبنا هي في حالة تستدعي الشفقة والقرف والهروب منها. بل العجز سياسة يمارسها الأقوياء المهيمنون في هذه المجتمعات بتبعيتهم لغير مصالح مجتمعاتهم. ليس العجز (السياسي والاقتصادي والاجتماعي) نقيض الحداثة، بل هو حصيلة سياسة التبعية. الخروج من العجز يستدعي التقدم في قوى الإنتاج والعمل. يستدعي سياسة تعتبر المجتمع أولويتها. لا يحتاج التقدم الى حداثة بل الى سياسة، سياسة تدور حول الإنتاج وقوى الإنتاج. ومن يعتبر أن مجتمعاتنا تفتقر الى الحداثة، وانه لا يمكننا التقدم في الإنتاج دون الخروج من التخلف الى الحداثة فانه يلقي الملامة في ما يحدث على مجتمعنا المسكين؛ ويلتقي في هذا الرأي مع الطبقة المهيمنة ومع كثير من المثقفين واليساريين الذين يلومون المجتمع على ما هو عليه ولا يرضون عن هذا المجتمع قبل تغييره ليصير حسب صورة مرسومة في أذهانهم. هؤلاء سهلوا للأنظمة العربية الهروب من التنمية كما سهلوا لها بعد ١٩٦٧ الخروج من المعركة ضدّ إسرائيل. لا يحتاج مجتمعنا الى تغيير، لا يحتاج الى من يغيره، بقدر ما يحتاج الى قيادات تعمل معه ومن خلاله، يحتاج الى قيادات لديها حد أدنى من الاحترام للناس. لا يستطيع أن يعمل مع الناس من يحتقر ويسفه عاداتهم ومعتقداتهم وفقرهم وشقاءهم.

تصير إسرائيل الآن جزءاً من المنظومة المسيطرة على الوطن العربي، لان هذه المنظومة ذاتها كانت منذ عقود وما تزال، جزءاً من نظام الهيمنة العالمي، الذي أنتج إسرائيل. إسرائيل دولة عنصرية صهيونية استيطانية، وكذلك هو نظام الهيمنة العالمي. اسرائيل دولة قوية، ويدعمها بالسلاح نظام الهيمنة العالمي. أُسِّس النظام الرأسمالي العالمي على الاستغلال والحقد، وفي أزمته الاقتصادية ـ المالية الراهنة يستخدم أقصى درجات الحقد العنصري والديني، يستخدم الموروث التاريخي لتمويه الحاضر والتعمية عن الأهداف المضمرة.

ينقسم النظام العربي على نفسه. هناك محوران. نظام الهيمنة الإمبراطورية موجود في كل منهما لإدارة الصراع. تنهار المنظومة العربية. لا ندري اذا كانت منظومة أخرى ستحل مكانها. لكننا نعرف أن مشروع الشرق الأوسط مازال مطروحاً. يستدعي تنفيذه تغيير النظام العربي. منذ سنوات جرى تغيير النظام العراقي بالاحتلال ونتج عن ذلك فوضى ومليون قتيل وخمسة ملايين مهجّر وفرز طائفي وحرب أهلية. أزمع الإسرائيليون منذ انتخاب حماس في غزة على رفضها وعلى تغيير النظام. نرى النتائج أمام أعيننا متلفزة. هناك أقطار عربية أخرى مطروح أمرها لتنفيذ ما يسمى تغيير النظام (زمهىٍم وفَهم) ألغت سياسة تغيير النظام اقطاراً عربية، والآن يأتي تغيير النظام العربي لإلغاء الأمر الجوهري في هذا النظام وهو عروبته.

عجزت الأنظمة العربية عن تحرير فلسطين وعن الدفاع عن شعب فلسطين. وهي الآن تعجز عن الدفاع عن نفسها وعن كياناتها وعن عروبتها. ليست هذه الأنظمة معادلة للعروبة، ولم تدّع يوماً انها كذلك. لكن المستهدف هو ما لم تستطع هذه الأنظمة الاستغناء عنه وهو الادعاء رغم كل شيء، انها عربية وأنها جزء من منظومة عربية.

* عن السفير بتاريخ 16 كانون الثاني 2009
*ضياء
16 - يناير - 2009
لم لا أحيا!! سوف أحيا ؛ فالشهداء لا يموتون    ( من قبل 2 أعضاء )    قيّم
 
لم لا أحيا وظل الورد يحيا في الشفاه!
ونشيدُ البلبل الشادي حياةٌ لهواه!
لم لا أحيا وفي قلبي وفي عيني الحياة!
سوف أحيا سوف أحيا..
يا رفيقي ، نحن من نور إلى نور مضينا
ومع النجم ذهبنا ومع الشمس أتينا
أين ما يدعى ظلاما ، يا رفيق الليل ، أينَ!
إن نور الله في القلب وهذا ما أراه
سوف أحيا سوف أحيا..
ليس سرا يا رفيقي أن أيامي قليله
ليس سرا إنما الأيام بسمات طويله
إن أردتَ السرَّ  فاسأل عنه أزهار الخميله
عمرها يوم وتحيا اليوم حتى منتهاه
سوف أحيا سوف أحيا..
 
*ياسين الشيخ سليمان
16 - يناير - 2009
انتظار القرارات..    كن أول من يقيّم
 
يروى أن نابليون قبل غزوه لمصر عام 1798م سأل عن أوضاعها الثقافية، فترجم له من أدبياتها شعر في مناجاة الخليلة التي ما يزال حبيبها ينتظرها تحت ظل شجرة، فقال: (من ينتظر لا يتحرك.. فلا خوف منهم).
*أحمد عزو
17 - يناير - 2009
أحبك أخاً في الله يا أخي العزيز أحمد .....    كن أول من يقيّم
 
طوبى للغرباء : ناس قليل في ناس كثير..... الفئة القليلة اعتصمت بحبل الله ، ومعظم الثلة الرسمية ركنت إلى الذين ظلموا ، وجعلت شعارها : " حب الدنيا ، وكراهية الموت".....
الأولى قالت لربها : " إن لم يكن بك علينا غضبٌ فلا نبالي " ، والأخرى خاطبت ربها : " ربنا لا تؤاخذنا إن نسِينا أو أخطأنا " وتسلحت بكلامه : " إن الحسنات يذهبن السيئات"......وهي معذورة ؛ لأنها ارتبطت حسباً ونسباً بمتبنيها من قبيل رد ( الجمايل).
اللهم رحمتك يارحيم ، اللهم لطفك يا لطيف ، اللهم إنك أوحيت إلى رسولك أن يقول : " جاهدوا المشركين بأنفسكم وأموالكم وألسنتكم " . اللهم فمن جاهدهم بنفسه وقُتل فاقبله شهيداً ، ومن كتبته حياً فارفع درجته عندك، واجعله مستجاب الدعوة ، اللهم ومن جاهد بماله فتقبل منه وأخلِف عليه أضعافاً مضاعفة ، اللهم ومن جاهد بلسانه وقلمه فاجزه خير الجزاء واجعله في صحيفة أعماله ، اللهم ومن لم يبذل ماله أو شيئاً منه فقتّر عليه... ، اللهم ومن تفوه بكلام ، أو ترجم مخزونه النتن بقلمه فأنزل عليه سخطك ، وأدخل في رأسه السرطان : يرى في اليقظة والمنام عدو الأنام شارون الرجيم .
أقول ما قرأتم وأستغفر الله العظيم الجليل التواب الرحيم.
 
*د يحيى
17 - يناير - 2009
بيان للملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين.    كن أول من يقيّم
 
 مجازر إسرائيل في غزة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ، نبينا وسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم ، الذي دعا الأمة إلى التعاون والتراحم والتعاطف والتعاضد فقال :
 " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " رواه مسلم.

أما بعد:

فإن الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين في رابطة العالم الإسلامي ، يتابع مسلسل الأحداث الدامية في غزة ، وما تخللها من مجازر إجرامية ، أودت بحياة ما يزيد على أربع مِئة شهيد، إلى جانب سقوط آلاف الجرحى والمعاقين، ومعظمهم من
 
المدنيين الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى، الذين قضوا نحبهم بسبب افتقادهم للدواء والرعاية الصحية المطلوبة، وسط الحصار الظالم الذي فرضته إسرائيل ، وتحت وابل القذائف والصواريخ التي جعلت من غزة محرقة مستباحة ، ومجزرة دموية ستظل شاهدة مدى التاريخ على سياسة الإجرام الذي تواجه به إسرائيل شعب فلسطين المصابر. 

*وإذ يستنكر الملتقى هذا العدوان على غزة وأهلها ، فإنه يعلن أن المسلمين في العالم ، يستنكرون الإجراءات الإسرائيلية التي تستهــدف أهل غزة ــ وهم جزء من أمة الإسلام ــ سواء أكانت إجراءات عسكرية أم اقتصادية. 

* ويعرب الملتقى عن شديد الأسف لاستمرار عمليات العدوان الإسرائيلية على غزة ، على الرغم من نداءات الأمم والشعوب والمنظمات العالمية لوقفها متجاوزة للقوانين الدولية ، ولما تعارفت عليه الأمم، وضاربة عرض الحائط بقرارات المجتمع الدولي
 
التي أصدرتها هيئة الأمم المتحدة بشأن العلاقات بين الشعوب ، وعدم المساس بحقوق الإنسان والعدوان على المدنيين في زمن الحرب . 

* ويؤكد الملتقى أن في الموقف الإسرائيلي تحدياً يتعارض مع رغبة المجتمع الدولي ، ويصطدم مع تطلعات الأمم في العالم إلى الحوار لتحقيق الأمن والسلام والتفاهم والتعايش بين الناس في هذه الأرض. 

* ويهيب الملتقى بالمنظمات الدولية، وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، وكذلك بالدول المحبة للسلام أن تعمل على وقف عدوان إسرائيل على غزة ، ومنع استمرار قواتها من شن حرب إبادة دامية لا تفرق بين كبير وصغير. 

* ويستصرخ الملتقى قادة الأمة المسلمة أن يكونوا حماة لشعب فلسطين المنكوب ، سواء في قطاع غزة أو في غيره من الأراضي الفلسطينية التي تتعامل إسرائيل مع أهلها بأساليب عدائية، ويدعوهم للتعاون في مساعدة أهالي فلسطين والتفريج عنهم،
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من فرّج عن مسلم كُربة فرّج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة " رواه البخاري ومسلم. 

* ويطالب الملتقى هيئات الإغاثة ومؤسسات العون الإسلامية والعالمية بالإسراع في نجدة أهالي غزة المنكوبة ، ومدّهم بالغذاء والكساء وتقديم ما يحتاجون إليه من الأدوية ووسائل الرعاية الصحية.

* ويدعو الملتقى الفصائل والحركات الفلسطينية وقادتها إلى الابتعاد عن الخلاف ، وإلى التفاهم وجمع الكلمة ووحدة الصف ، ويذكرهم بقول الله سبحانه وتعالى :
( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين )، ويطالبهم بالسعي لخدمة المصلحة العليا لفلسطين والدفاع عن الحقوق المشروعة لشعبها المصابر ، ويدعو المسلمين ــ حكوماتٍ وشعوباً ــ إلى دعم وحدة شعب فلسطين ، والتمسك بالقضية الفلسطينية وأن مشكلتها ليست محصورة في غزة ، بل هي مرتبطة بفلسطين ومقدساتها وعلى رأسها المسجد الأقصى.

إن الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين ، يؤكد أن ما تفعله إسرائيل في غزة هو نوع من أنواع إرهاب الدولة، ويُعدّ من أشنع جرائم الحرب ، حيث الإبادةُ الجماعية ، التي تجعل من المجتمع ومؤسساته والبنى المدنية فيه هدفاً له ، وإن الملتقى يدعو شرفاء العالم للتعاون لإنقاذ أهل غزة من هذه الحرب العدوانية التي مازالت إسرائيل تواصل شنها عليهم
وصلى الله وسلم على نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
 
الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين
في رابطة العالم الإسلامي
مكة المكرمة 1430/1/3هـ 
 
*د يحيى
17 - يناير - 2009
اللهم انقلنا من ذل المعصية إلى عز الطاعة ، وانصرنا على القوم الظالمين.    كن أول من يقيّم
 
إخوتي الكرام: لقد وصلتني رسالة على (جوالي ) من بنتي، مفادها :

بشرى النصر: [فضيلة الشيخ / أحمد القطان] يُقسم بالله العظيم بأنه رأى سيدنا محمداً ، صلى الله عليه وسلم ، وهو يقاتل اليهود مع مجاهدي غزة.
أرجو التأكد ، وجزاكم الله خيراً.
*د يحيى
17 - يناير - 2009
بيان الملتقى...    كن أول من يقيّم
 
يتابع..
يستنكر..
يُعرب..
يؤكد..
يهيب..
يستصرخ..
يطالب..
 
 
يـا  قـدْسُ يا لُغَةَ الجهادِ iiتفجّرَتْ فـيـها الحروفُ ، وبُعْثِرَ iiالإنشاءُ
لـهـفي  عليكِ، وأنتِ مَنهَلُ iiعِزّةٍ وَلَـغَـتْ  بِـمائكِ طُغْمَةٌ iiعَسْراءُ
وغـدا  فـؤادُكِ فـي يَدَيْ iiجلاّدِهِ وَجِـعـاً، تَـئِـنُّ دِمـاؤهُ iiالشّماءُ
أنـفـاسُـكِ الحرّى دُعاءٌ iiصارخٌ فُـتِـحـتْ  لهُ فوق السّماء iiسَماءُ
ودمـوعُـكِ الـثّكْلى ربيعٌ iiطاهِرٌ نـبَـتَـتْ  عـليه حجارةٌ iiصَمَّاءُ
دَمُـكِ  الـطَّليلُ يمرُّ عَبْرَ جراحنا مُـتَـوهّـجاً .. وجراحُنا iiخَرساءُ
قَصُرَتْ دروبُ الأرضِ عنْكِ وكلّنا شَـوْقٌ يَـمُـورُ ، وَهِـمّةٌ iiقَعْساءُ
الـنـارُ في أرضيكِ تأكلُ iiمهجتي ودَمـي  خـيولٌ أُلْجِمَتْ، iiومَضَاءُ
ودَمُ الـجـهادِ على جبينِكِ iiمُورِقٌ ويــدي أمـامَ دُعـائـهِ شَـلاّءُ
روحي  تطوفُ على مَشَارِفِ iiعزَّةٍ فـيـشـدّهـا  من أمّتي iiاستخذاءُ
كـم  هزّها داعي الجهادِ iiفأحجَمَتْ ضَـعَـةً ، ولَفَّ جَوابَها iiالإغْضاءُ
حَـمَلَتْ  وأثْقَلَها الجَنى iiفتَمَخّضَتْ فـإذا الـمـخاضُ صحيفةٌ iiجوفاءُ
*               *              ii*
يـا  أمّـةً صَـبَغَ الجهادُ iiطريقَها فـجِـهـادُهـا  لِـبَـقائِها سِيماءُ
فـلْـيـكتب  التاريخَ سيفُكِ iiعَنوةً سِـفْـراً تـنازَعَ صَوْغَهُ iiالشُّهَداءُ
 
لا عزّ لنا إلاّ بالجهاد
 
اللهم فاشهد
 
*عمر خلوف
18 - يناير - 2009
 7  8  9  10  11