البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

مجلس : الفلسفة و علم النفس

 موضوع النقاش : كيف دخلت الفلسفة المادية إلى المسلمين    كن أول من يقيّم
 عبد اللطيف 
28 - مارس - 2007
هل يمكن أن نقول إنها دخلت عن ما يسمى "بالطبيعيين " أم انها دخلت للفراغ الحاصل عند المسلمين اليوم وقبل اليوم
تعليقاتالكاتبتاريخ النشر
كيف دخلت الماديه الشيوعيه    كن أول من يقيّم
 
الماركسيه  هي جزء من الفلسفه  الماديه 
وتحوي  عدة  مواد  منها
الفلسفه الماديه  للتاريخ   -الماديه الدايلكتيكيه-   كما سماها افانسيف   رئيس تحرير سابق لصحيفة البرافدا الشيوعيه  السوفيتيه
الفلسفه الماديه  - راس المال لكارل  ماركس  وهو كتاب يعتبره  الماركسيون - الشيوعيون  المرجع الام  لهذا الجانب
 
عند قراءة تاريخ الثورات في العالمين العربي  والاسلامي  نرى  ان الدعم السوفيتي  كان يقدم  لهما  مشروطا باعتناق الاشتراكيه - الوجه الاخر
للشيوعيه -  اي  تصبح هذه  الدول تابعه  فكريا وعقيده للاتحاد السوفيتي وحزبه الشيوعي
ولان العالمين العربي والاسلامي كانا تحت  الاستعمار  فلابد من وجود البديل وهو القطب  الاخر - الاتحاد السوفيتي  -حينها-
فانتشرهذا المذهب الشيوعي  بمسميات مختلفه وباساليب  مختلفه 
وخاصه بعد الحربين العالميتين  الاولى ولثانيه
القطب  السوفيتي  انهار وانهارت  معه  الامميه البرولتاريه - اتحاد عمال العالم تحت لواء الشوعيه بمسمياتها المختله - وانحصرت بقايا
في كوبا  فقط اما الصين وتوابعها فهي عكس السوفييت لا يقومون بالدعوه والدعم المشروط
 
وقد بلي العالم العربي والاسلامي-وكذا العالم الثالث- بهذه  الفتره ولازالت تعاني من تركات الاستعمار والشيوعيه  الخ
والتي افتكرت  ان الماديه الديكالتيكيه - الشيوعيه وركتاب كارل ماركس  راسمال هو الحل - وثبت  فشلها  في بلدها الام
للعلم كارل ماركس  وانجلز  هما المانيان  وماركس  من اصل يهودي
 
هذه  نبذه  قد تكون غير مكتمله ومفصله ولكن  تعطي تعريفا  لكيفية دخول الماديه الاشتراكيه او الشيوعيه الى العالمين العربي والاسلامي وكذا العالم
الثالث
 
علي السقاف
علي السقاف
29 - مارس - 2007