البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

مجلس : أصوات من العالم

 موضوع النقاش : ملحمة جلجامش.........ماذاتعني لك?    قيّم
التقييم :
( من قبل 1 أعضاء )
 المنار 
27 - نوفمبر - 2006
البحث عن الخلودموضوع قديم كان يطارد الأنسان منذ الأزل........وبعد البحث والتنقيب لم يجد مفرا من هادم اللذات ومفرق الجماعات.......لأنه علم ان لكل شيئ نهايه ونهاية الأنسان هي الموت.........فهل يفكر الأنسان الحالي بالموت ام انه يحاول الهروب من مواجهة الحقيقه المره .......جلجامش خير مثال  للأنسان الذي كان في غفله ثم افاق مصدوما بموت حبيبه وصديقه ونده إنكيدوا........فبدأت رحله البحث عن الخلود ...........او ربما البحث عن معنى الوجود والخاية منه.............فما رأيك انت
تعليقاتالكاتبتاريخ النشر
الموت أساس الحياة    كن أول من يقيّم
 
الموت هو نهاية كل مخلوق على هذه الارض وإن فكر بالخلود فهذا شي غير منطقي
علي
28 - نوفمبر - 2006
لموت بداية الحياة    كن أول من يقيّم
 
ولو انا نعتقد ان ملحمة كلكامش هي اسطوره وان بحثه عن الخلود هو انعكاس لبداية المعرفه التاريخيه ومحاولة التفكير الانساني لايجاد جواب على السؤال الازلي الكبير لماذا وجدنا ولماذا نموت وهل الموت هو النهايه?اذا اعتبرنا اننا الجسم-الهيكل- العظام اللحم فهنا للحديث عن النهايه باب اما اذا تيقنا ان ذواتنا غير المادي وانني اسافر الى عوالم وعوالم بالحلم غريبه وعجيبه والاعجب منها انها مقبوله بعقلي ساعة رؤيتها ومرفوضه حين افيق من الحلم اعلم ان في تصوري يقظة مفسره محسوسه ولكن بداخل تلك الاحاسيس خفايا لم استطع تفسيرها اعتقد انها مقدمات تنقلي الحلمي وسفري غير المنطقي بيقضتي والمنطقي بمنامي يبدو لي اني حين اموت اذهب مع عالم الحلم لواقعيه انصع من الحلم واشف رؤيه من الواقع المحسوس وقوانين اكثر قبولا عندي حتى وانا اعيشها حلما لان لارجعة عندي لتصادم القانونين اعني اليقضه والحلم فانا اعتقد ان لحظة موتي هي بداية انطلاقي لتلك الرحابه التي لاتعرف حدود الربط المنطقي والعقلي وساخضع الى قوانين اما ان تجعلني اعيش ذلك الحلم السعيد الذي كان ياتيني بفراشي واندم اني انتبهت منه او الى كابوس مرعب مزعج تختلط به كل الوان المنغصات والمقززات او ان يكون حلما عاديا لاهذا ولا ذاك اقول حلم لاني لااعرفه فمن ادراني ان ذلك القانون اوضح لي من يقظتي الحاضره?
jabar
1 - ديسمبر - 2006
نحن كالمسافرين فاين الخلود ونحن سنرحل    كن أول من يقيّم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
قد قال رسول الله في حديث لا اذكر الا معناه اننا كالمسافرين ووجودنا هنا  هو كاستراحة في وقت محدد, ليس لنا خلود فكل من حولنا نراه يفنى او قارب الى الفناء حتى الشمس التي عمرها اكبر من عمرنا فهي ستفنى .....
 
واننا قد خلقنا في جسد معرض للفناء ولأسباب بيولوجيه فمن المستحيل ان يخلد  وقلبنا الذي عدد دقاته محدودة سيتوقف يوما ما عن العمل لان هذا مقدر قبل ان نولد وقبل ان يعيش البشر على هذه البسيطة
 
والموت هنا النهاية والبداية, نهاية الفناء وبداية الخلود  فعندموت لا موت لنا بعده ولا فناء  لانه سيحين دور الخلود الابدي .
قمر البوادي
6 - ديسمبر - 2006
الخلود يبدأمن هنا....?    كن أول من يقيّم
 
بسم الله الرخمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على نور الوجود سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن والاه
وبعد: إلى كل من يريد الخلود حقا...من هنا يبدأ الخلود..!
هو التعلق بحب الله وبحب حبيبه صلى الله عليه وسلم
فإن الشيء يوصف بما به يتعلق..فإن تعلقت بالفاني ففان..وبالأبدي فخالد
وهذا الوصف حقيقةً يوجد عند أهل الفناءبحب الله تعالى فهم أهل البقاء(الصوفية)
فإنهم يبتدئون كما يلي:
1-يتوجهون للمرشد الذي يطهرهم -بإرشاده- من لوثات النفوس فإذا رقت قلوبهم -والقلوب كالمرآة-انطبعت بها أنوار الأذكار الشرعية التي أعطاهم.
2-فإذا انطبعت هذه الأنوار رأوها بقلوبهم فعندها يتوجهون للفناء بحب الحبيب صلى الله عليه وسلم وذلك بكثرة الصلاة والسلام عليه
3-فإذا أكثروا من الصلاة عليه مدة سوف يرونه يقظة وهو أمر أقر به العلماء كأمثال السيوطي بكتابه:إنارة الحلك بجواز رؤيا الملك،وأمثال الإمام الشعراني وهو كان يجتمع به صلى الله عليه وسلم ويسأله
4-فإذا اجتمعوا به صلى الله عليه وسلم فقد حازوا الخلود الذي لايفنى وكيف لا وقد قال له الله (ورفعنا لك ذكرك)
ملاحظة:هذه الأمور لايقر بها إلا أهل الأذواق السليمة ...فمن أراد الأدلة من الكتاب والسنة فعليه بكتب الإمام السيوطي والشعراني والغزالي والنووي وغيرها الكثير من كتب أهل السنة والجماعة .
مع تحيات محمدزاهر.
ادعولي بالفناء في حب النبي صلى الله عليه وسلم.
محمدزاهر
10 - ديسمبر - 2006