| تعليقات | تاريخ النشر | مواضيع |
| المجد التليدي كن أول من يقيّم
باراك الله فيكم لقد لفتم انتبهان حول ما تنجزون من الاعمال التي لربما كانت جمله من المواثرات التي اعادت الى ادبنا الرئع روحه في بعض النفوس كذلك اعاتم المجد. نتمنا للك ابداعا في المضمون , وتحقيق ما تصبون. من اعمال خيره الى جانب درجه عليه من الدقه والكفاءة | 3 - يوليو - 2009 | و للعرب قصص أخرى |
| الموسيقه كن أول من يقيّم
انا اثني عليكم. وادعو لكم. ولكن اشكو منكم والسبب في ذلك اني لا اكاد اعرف كيف يمكن لكم ان ترفقو النصوص بجرس موسيقي مما قد يزعج بعض المشاركين مع ذلك اشكر لكم جهد كم على بعث الثقه وايقاذ للهم الذي اثني عليكم به ادعو لكم من النجاه من خوارم المرؤءه قال الشاعر اذا اختلفت الاسماء وتفرقة فلقصد يجمع اخوان بخوان | 5 - يوليو - 2009 | الكتاب المسموع |
| الجد والكد كن أول من يقيّم
لا اظن ان ذلك بسبب قصور الشاعر وقلة حيلته وحصيلته من مفردات اللغة. وشبيه ذلك في بدايات نشوء الشعر الحر. حيث ان اصحابه أتهموا بالعديد من الاتهامات من قبل المحافظين وهي: 1 التأمــر عـلى اللغه و التراث. 2 عــدم القـدرة على الابــــداع. 3 عدم الاحاطه بمفرادات اللغه. لكن ليلزم الشاعر ما يلزم من قواعد اللغه, و ليستخدم من البديع ما يقدر, ليكن شعره نتيجة , دعا اليها الجد و الكد. | 7 - يوليو - 2009 | لغة الشعر |
| دور الشاعر في اللغه كن أول من يقيّم
لا ارى ذلك بسبب قصور الشاعر وقلة حيلته وحصيلته من مفردات اللغة. لكن شيبه ذلك في بدايات نشوء الشعر الحر الذي وجها الى اصحابه العديد من الانتقادات من قبل المحافظين. نذكر منها: ....التمرد على اللغه والترات. ......عدم القدره على الابداع داخل مفرادات النص.. .....عدم الاحاطه بمفردات اللغه. لكن ليلزم الشاعر حدود اللغه وليصنع من البديع شعرا يكون نتيجه دعاء اليهاء الجد والكد وليشدد على قواعد اللغه في شعر خلجات النفس وهزات العواطف ولكن تقل ميزات اللغه كلما انغمس الشاعر في مجتمعه واوصفه لقومه والقليل من كرمه | 8 - يوليو - 2009 | لغة الشعر |
| نبع الحياه كن أول من يقيّم
فليكن ذلك .لكن تحتا ما قال محمد صلى الله عليه اسلم :"انما الاعمال بنيات ,وانما لكل امرء ما نوء,فمن كان هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كان هجرته الى دنيا يصبها او امره ينكحها فهجرة الى ما هجر اليه" ان كان خير يفقك الله لما يحبه ويرضه. تنمنا لكل ذلك بعيد عن كل المثبطات شتاء كانت سياسيه,اجتماعيه,ثقافيه,اقتصاديه. | 21 - يوليو - 2009 | أرجووووو المساعدة في موضوع رسالة ماجستير الله يوفق كل من يرد علي |
| في الحقيقه كن أول من يقيّم
في الحقيقه ان التدخل المباشر في شون الاخرين, ناتج عن بعدهم عن عدم تمسكهم في اهم مورثاتهم. وهي التي اوصانا به رسولنا صلى الله عليه وسلم عنما قال:تركت فيكم ما ان تمسكتم فيه فلا تضلوا ابدا. كتاب الله, وسنة رسوله. واعلم ان الذي يتداخل في امور الجماعه ليس سوء رويبظه, اخبر عنه نبينا صلى الله عليه وسلم, لكن القاعده ليس عامه, لكن الذي يصحح ما اقبل الناس عليه من امور ليس عليها دليل من تلك الموروثات الثابته فهذا ليس رويبظه انما هو مصح و مجدد, وان تدخل فيما لا يرضي البعض . | 30 - أغسطس - 2009 | التعصب- دراسة قرآنية للمفهوم وأثره الاجتماعي والتاريخي- الجزء الثاني |