البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

تعليقات نوف العميده

تعليقاتتاريخ النشرمواضيع
رد    كن أول من يقيّم

شاكرة لمرورك أستاذه رحاب الهدى وعلى متابعتك
 

28 - مايو - 2007
(رمال السنين)
الرد    كن أول من يقيّم

اخي الكريم/ محمد
سألت عن قائل الابيات? وسوف أجيب سئلك بأذن الله
البيت بعد التصحيح
كن  كالنخيل عن الاحقاد iiمرتفعاً ترمى بصخرٍ وتعطي يانع الثمر
 
أختلف في قائل الابيات , فقد نسبت إلى علي بن الجهم, وقيل لقمان الحكيم,وايضا ذكر انها
لأحمد شوقي
                         هذا والله اعلم

13 - يونيو - 2007
من القائل
إلى الأساتذه العظام (زهير ومهران)    كن أول من يقيّم

أستاذي الكريم / زهير
من الصدفه  انني احتفظ بهذا البيت في دفتري الخاص الذي أجمع فيه درر الاشعار ,و بالنسبة لقائل البيت لا اعرف من هو تحديداً ?
لكنني أذكر من له هواية في الشعر وحب العربيه انه يقول لي : الابيات منسوبة إلى علي بن الجهم أو لقمان وأيضا احمد شوقي..
وإذا كان غير ذلك يا أستاذي فمن إذاً قائلها?
 
(ومهما أختلفت الاراء وخفي القائل فالابيات جميلة ورائعة لعيان الناظر)
 
شاكرة لمرورك
 

13 - يونيو - 2007
من القائل
أبيات جميله    كن أول من يقيّم

أخي الكريم/صبري ابو حسين
 
 
  ابيات تعتبر حقا غاية في الروعه والجمال نشكرك على المعاني الجميله والكلمات الرائعه
 
دمت برعايته

22 - ديسمبر - 2007
قصيدة(رجوع النجاة)
عقد مقارنه!!    كن أول من يقيّم

أخي الكريم /دصبري ابو حسين
(كنا وأصبحنا )
لما قرأت
ابياتك التي  تحمل روح دينيه جميله في معانيها وكلماتها ,استوقفتني حالة مقارنه وكأن لسان حالك يقول: انظروا كيف كنا وإلى ما أصبحنا؟...
 
فانت تقول:
بالأمس الغابر
في الماضي العابرِ والزاهر
حيث الإيمان
بالرحمن
والقرآن
ورسولٍ إنسان
رحمةِ منان
 
من الطبيعي أن تكون التربيه الاسلاميه متشبعه روح صحابة رسول الله لانهم عاشوا
بقرب نبينا الحبيب نهلوا من أخلاقه ,تعلموا من صفاته, درسوا وفهموا قرانه
لذلك كان من الصعوبة أن يقف ضدهم أحد ويفرق صفهم العدوأو يتجرأ أحد
في بعثرتهم
 
وأنت تقول:
في الآن الحاضر
في الواقع
 والخائر
قرد خنزير
ثعبان شرير
يلهو/ يمجن
يفسق/ يبغي
يعهد/ ينكث
يفسد/ يطغى
في أرض المحشر
وصعيد المنشر
في مهد الطهر
 في أكناف القدس
في البيت الأقصى
في ساح الإسرا
في المعراج الأسنى
في.. في .. في ..في
إخوان الحق
يبكون
يشكون:
واغوثانا واغوثانا
وا إسلاماه
وا أقصاه
 
كيف لاتريد لقرد خنزير,وثعبان شرير,يلهوا ويمجن ويفسق ويبغي. وهو يرى الأمة العربيه جسد عجوز قد تهالكت عليه الامراض  وخارت قواه فهوغير قادر على حماية نفسه ؟....
وصرخات الشعب وأستنجادهم وغوثهم طالبين العون والحمايه متوقف على نهوض الامه إن هي جمع كلمتها
ووحدة صفها بعدها تكون قادره على إغاثة تلك الصرخاتإغاثه فعليه حقيقه.
 
 
لااريد الاطاله عليك أستاذي ففي نهاية المطاف ابيات جميله لامست الجرح والواقع الاسلامي قبل وبعد
 
 
 
وشكرا.. نوف
 

30 - ديسمبر - 2007
قصيدة"كنَّا!!