| تعليقات | تاريخ النشر | مواضيع |
| العربيه و الحياه كن أول من يقيّم
اقول انه يجب ربط العربيه بالحياه اليوميه
ليست المشكله فى تبسيط المناهج او طريقه التدريس وغيرها من الاسباب السالفه الذكر لان اللغه العربيه الان هى نفس اللغه الفتيه منذ نشاتها فهناك مقوله للدكتور مندور تقول (العربيه بحر لم يتغير ماءه).
فاذا تسائلنا لماذا الفاعل دائما مرفوع والمفعول منصوب ? اقول انا الفاعل عمده فى الجمله اى لا توجد جمله دون فاعل والرفع علامه قويه , اما المفعول فضله فى الجمله اى يمكن الاستغناء عنه والنصب علامه فرعيه,ومن ثم كان القوى للعمده والفرع للفضلى
. وهكذا يجب ربط العربيه بالحياه اليوميه.
| 29 - مارس - 2006 | تبسيط النحو العربي |
| اقول كن أول من يقيّم
اقول فى هذا الصدد انه على الرغم من كثرة ووفرت التراث العربى فى فن الكتابه عموما على المستوى الشكلى والمضمون الا ان هذا اللون لم يلقى اهتماما من ناحيه الدراسه,وهذا له عدة اسباب فى نظرى منها شيوع الشعر العربى, ومن جهه اخرى صعوبه التدوين لهذا الفن | 30 - مارس - 2006 | الرواية الحديثة والتراث العربى |
| لكل شيئ اذا ما تم نقصان كن أول من يقيّم
يا اخى العزيز اذا كان الغرب استطاعوا تطوير وسائل حياتهم بما فيه التعليم فانهم اهملوا او فشلوا فى سعاده انفسهم واما عن التعليم التكاملى الذى تتحدث عنه الغرب فهو خال تماما او عاجز على تفسير الظواهر النفسيه التى ذكرها القران الكريم فى اكثر من موضع _اقول_ لكل شيء اذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان.
انتهى. | 1 - أبريل - 2006 | التدريس التكاملي |
| الشعر صعب وطويل سلمه كن أول من يقيّم
نعم الشعر صعب وطويل سلمه اذا ارتقى فيه الذى لا يعلمه هكذا قال زهير بن ابى سلمى واذا نظرنا بدقه فى تاريخ الشعر العربى نجد ان الزوزنى قد جمع المعلقات السبع وشرحها وهى بحق افضل ا لقصائد العربيه فى الحب والفخر والحماسه و......... | 1 - أبريل - 2006 | ماهي أجمل عشر قصائد حب في الشعر العربي ? |
| الطبقات كن أول من يقيّم
كم كان يروق لى الكتابه على هذا السؤال وذلك للاهتمامى الشديد بدراسه الادب _اقول_انه اى بن المعتز قد قسم فحول الشعراء الى طبقات وقدرهم منازل استلهاما منه بدورهم فى اثراء الحياه الادبيه العربيه على النحو الذى اورده الاستاذ زهير ظاظا مسبقا | 6 - أبريل - 2006 | مجرد سوال |
| توضيح كن أول من يقيّم
نعم كان للعرب تراث فنى ادبى مسرحى وقصصى على السواء ولكن الاشكاليه التى وضعها الغرب فى انكار ذلك تعود الى صعوبه او قله التدوين لدى العرب ولكنها كانت تحفظ فى العقول وعلى الالسن وادعم موقفى هذا بتراجم كليله ودمنى ومسرحيه مجنون ليلى ثم ليلى والمجنون وكثير من كتب التراث القصصيه
انتهى. | 6 - أبريل - 2006 | المسرح في الأدب العربي القديم |
| كفانا فخرا كن أول من يقيّم
بعد الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله,
اقول_كفانا فخرا_نعم هى لغه القران ولغه التراث ولكن اين هى الان . فليس الفتى من قال ابى وامى ولكن الفتى من قال ها انا ذا | 14 - أبريل - 2006 | في رحاب اللغة |
| لما لا كن أول من يقيّم
اخوكم حسين فؤاد ليسانس لغه عربيه ولغات شرقيه
اقول_لما لا_اذا كانت هناك اضافه لبناء فكر ثقافى عربى متميز ودعونا من الهتافات والشعارات المعاديه التى تدعونا للانعزال عن العالم وثقافته
فمن خلال دراستى للغه العربيه والعبريه على السواء وجدت انه لا يمكن فصل اللغتين تاريخيا وحضارياومستقبلا
فهناك الكثير من المشاكل اللغويه التى تواجه العلماء والمفسرين القدامى منهم والحداثى داخل القران الكريم نفسه كان لها الحل او تفسير داخل الكتاب المقدس لدى اليهود(التوراه)
(اكرر)انها مشكلات لغويه وليست فقهيه. ومن ثم يجب علينا ان نطلع على جميع الثقافات بما فيها اليهوديه.
ومن له اى تعليق او استفسارات عن بعض المشاكل اللغويه تلك يتفضل بالمراسله على
sasa_hus83@yahoomail.com
انتهى. | 20 - أبريل - 2006 | أدونيس يدعوا للتطبيع الثقافي مع اسرائيل ما رأيكم? |
| صرخه كن أول من يقيّم
صرخه فى وجه الاستاذ محمد عبدله لانتقاده العنيف لقول ادونيس بما املاه (محمد)من فكره التراثى فى النقد,على الرغم من موقف بلاده(المغرب)المؤيد لفكرة توحد الحضارات والثقافات وذلك من خلال الحفل الذى اقيم فى المغرب مؤخرا
ثم ينتقد هو نفسه بقوله"محمد عبدله المغرب0 مراكش0 مراكش التى تحب وترحب بالثقافات فى اى ان وزمان
اقول له اتنهى عن منكر وتاتى به عارعليك اذا فعلت عظيم
انتهى. | 23 - أبريل - 2006 | أدونيس يدعوا للتطبيع الثقافي مع اسرائيل ما رأيكم? |
| دعوه للعمل كن أول من يقيّم
الحركه عدو التفكير | 26 - أبريل - 2006 | نصائح حكماء |