البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

تعليقات azes azesdr

 1  2 
تعليقاتتاريخ النشرمواضيع
assalam    ( من قبل 1 أعضاء )    قيّم

الادب المغربي معروف منذ القدم باشكاله المعرووفة الان على وجه البسيطة ولولا السياحة الجنسية التي بدات تمسخه لاعتلى عرش الشرف

5 - فبراير - 2005
الأدب المغربي
تعليق    كن أول من يقيّم

اريد تحديد السياحة اخي الكريم ان السياحة الان تحارب الفكر الادبي

8 - فبراير - 2005
سؤال عن الادب والسياحة
نصيحة مهمة    كن أول من يقيّم

اخي الكريم اذا كانت الكتب التي تتناولها صعبة عليك فاعلم انها ليست في مستواك وعليك بصغار العلم قبل كباره لقوله تعالى ولكن كونو ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون واما من نصحك بقراءة كتب الغزالي وابن سينا فقد بدا لك بكبار العلم قبل كباره

9 - فبراير - 2005
من ينصحني
ترشيح بعد انتخاب النصائح    كن أول من يقيّم

واحسن نصيحة ارشحها لك نصيحة ابي عبد الله فهي نصيحة غالية فعض عليها وكاني اعرف صاحبها

9 - فبراير - 2005
من ينصحني
فائدة    كن أول من يقيّم

اسماءالاعلام قدتجمع ولا مانع من ذالك وارجع الى كتاب التعالبي وكتاب ابن جني ففيه ما يغنيك

9 - فبراير - 2005
إن كنت نحوياً فساعدني في هذه المسألة
زيادة مهمة    كن أول من يقيّم

اخي الكريم ليست المشكلة عندنا في الثقافة المادية فعندنا اطر كثر ولكن اشتراهم- الغربيون -ان صح التعبير ولكن المشكلة عندنا في الثقافة الدينية وما هو مصدرها وكيفية فهمه واما اصابنا كان بسبب تخلينا عن ديننا

9 - فبراير - 2005
هل نحن اصحاب عقول تفكر وهل نحن مثقفون..
بيان الحقيقة الغامضة    كن أول من يقيّم

اخي الكريم اليست السياحة اذا دخلت بلادا ما- وخاصة مثل التي نشاهد في المغرب ?ينشغل شبابها عن الابواب الفكرية الاخرى .وان كنت اخي الكريم شاكا في مااقول فزر مراكش ان كنت مغربيا اواقرا مايكتب عن فضائح سياحتها وخاصة ما يحدث في ما يسمى عندهم بالرياضات وسترى العجب العجاب فلا تغتر بالسياحة على العموم فاصحابها الذين يتزعمونها يريدون منها تفكيك الادب الاسلامي والعربي واضمحلاله

13 - فبراير - 2005
الأدب المغربي
لمن يسال عن الاعجاز اللغوي    كن أول من يقيّم

بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله واصلاة على رسول الله امابعد لاشك ان الاسلام جاء للبشرية جمعاء وهاذا لايخالف فيه الا المسيحيون المتاخرون اما بالنسبة الي للغته هل هي معجزلغير المتكلمين بالعربية نستطيع ان نجزم ونقول هي ايضا معجز لغير المتكلمين بالعربية وذالك لان القران اذا ترجم للغات اخرى لايترجم بان يؤتى لكل لفظة بما يرادقها من الغة الاجنبية وذالك اللفظة الواحدة من القران قد تعني معان كثيرة قد لا نجدها في اللغة المترجمة ومثل ذالك في السنة المطهرة واذا نظرت اخي الكريم الى كيفية سرد القصة في الكتب المنزلة التي حرفت ونظرت اليها في القران على ترجمته وجدت الفرق الواضح في تناول نفس القصة الواحدة واكبر دليل على مااقول قصة موسى مع فرعون كيف تناولتها التوراة وكيف تناولها القران الكريم واقول ختاما حتى لااطيل ان القران بلغته العربية جاء معجزا للعرب المتكلمين بالعربية من حيث الفاظه ولغيرهم باعجازه العلمي والدليل على ذالك ماتوصل اليه علماء الغرب ?ان صح التعبير ?من ان القران الكريم تكلم على اشياء لم يتوصل الى كنهها الا في زماننا هاذا ومثال ذالك بوضوية الارض حيث قال الكثير بكرويتها وقال الاخرون بانها مسطحة وتوصل العلم الاخير الى انها على شكل البيضة ووجدو ان القران اشار اليها في قوله تعالى وتقدس والارض دحاها. والله الموفق للصواب

16 - فبراير - 2005
الدين الاسلامي
زيادة فائدة    كن أول من يقيّم

لانقول للبا ء زائدة تادبا مع القران بل نقول صلة فليس شيء زائد في القران وفي الاية جاءت لتؤكد النفي قاذا حذفناها صار النفي غير مؤكد فالله تعالى يريد نفي صفة الايمان عن قوم يريدون ادعاءه وهم المنافقين ويؤكد على ذالك بادخال حرف الباء وانظر ان اردت المزيد في مثل هاذه الحروف تفسير القرطبي.

16 - فبراير - 2005
من يجيبني على هذا السؤال?
عجب واستغراب    كن أول من يقيّم

هل تريدون مناقشة التصوف المعاصر ام القديم انكم والله لن تخرجو باية نتيجة الاالسفسطائية ولن يسالكم الله غدا يوم القيامة عن التصوف اين وصل ولكن يسالكم عن اتباع كتابكم وسنة نبيكم المسميان بالاسلام الحنيف كفانا ياامة الاسلام تفرقنا تحت المسميات والشعارات سنبكي الدم ان قال لنا الرسول صلى الله علييه وسلم عند الحوض سحقا سحقا حين يقال له انهم بدلو بعدك وغيرو اننا اذا اردنا ان نرشد الكفار الى ديننا لا نرشدهم الىشيء يسمى غير الاسلام يا للعجب لقوم يناقشون مايفرقهم واختلفو فيه منذ القديم

16 - فبراير - 2005
التصوف
 1  2