البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

مجلس : الفلسفة و علم النفس

 موضوع النقاش : الفرق بين التصوف الاصيل والدخيل    قيّم
التقييم : التقييم :
( من قبل 1 أعضاء )
 الوليد 
9 - أكتوبر - 2006
الدارس للتاريخ الاسلامي لايجد اختلافا بين الاوائل حول موضوع مثل التصوف  منهم من مدح وجعله الفرقة الناجية مثل الغزالي ومنهم من جعله من فرق اهل السنة الناجية كا البغدادي ومنهم من اضطرب رايه فيه كا ابن تيميه ومنهم من جعله من الفرق الضاله لا سيما المحدثين  واعتقد ان خلاف هؤلاء نابع من اختلاف الرؤية فمن حكم من خلال اهله لاسيما العوام ضلل ومن نظر للاصل قدس واهل العلم اليوم تبع للشائع من علمء السعودية المتاثرون بفكر الامام محمد عبد الوهاب واهل الازهر حسنه حسن وقبيحه قبيح  ويقصدون با القبيح ما احدث فيه من البدع  تجدر الاشارة ان المتصوفة الكبار مثل زروق نقدوا سلوك تصوف عصرهم  فما رايك?
شاهد التعليقات الأخرى حول هذا الموضوع
أضف تعليقك
تعليقاتالكاتبتاريخ النشر
لا يستوون!    كن أول من يقيّم
 
اذا المقصود بالتصوف الزهد كزهد الحسن البصري رحمه الله  فهو التقوى  اما مانراه هذه الايام من الرقص واستخدام السحر وادعاء الكرامات وتحضير الارواح والطواف على القبور فهو لا يمت للاسلام بصله .  الله سبحانه وتعالى لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك وهم  يدعون الاموات ويظنون انهم يتوسطون لهم عند الله .
عبدالقادر الجيلاني من علماء السنه الكرام رحمه الله والصوفيه يدعونه ويعتبرونه واسطه من دون الله . صدق فيهم قوله تعالى : ( مانعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفى ) .
خالد
12 - أكتوبر - 2006
أضف تعليقك